المحليةslide

الصحة النيابية تقدم مقترح بديل لـ “الحظر الشامل” يومي الجمعة والسبت

أكد عضو لجنة الصحة النيابية، حسن خلاطي، الاثنين، وجود أرقام كبيرة من المواطنين يتعرضون للإصابة بفيروس كورونا، لا يراجعون المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة فيما قدم مقترحاً بشأن الحظر الشامل يومي الجمعة والسبت.


وقال خلاطي في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “الموقف الوبائي في العراق، يشير إلى أن معدل الاصابات بكورونا أقل من الحدود المتوقعة بالمقارنة مع الموجة الوبائية التي ضربت بلدان العالم الأخرى”.


وأضاف “إلا أن المعلومات تشير إلى وجود أعداد كبيرة تتعرض للإصابة بكورونا لكنها لا تراجع المؤسسات التابعة إلى وزارة الصحة ولم يتم تسجيلها في الموقف الوبائي”.
وبشأن إجراءات الحظر أشار خلاطي ومدى تأثيرها على تراجع الإصابات إلى ان “اجراءات الحظر سواء كانت جزئية او شاملة ليس لها علاقة مباشرة بالارتفاع والانخفاض بإصابات كورونا، وإنما هي اسلوب غير مباشر لدفع الناس بأتجاه الالتزام بالإجراءات الوقائية ، ودفعهم بأتجاه منع اقامة التجمعات للحد من سلسلة انتقال العدوى”، لافتا الى أن “استمرار معدل الإصابات بهذا الشكل سيدفعنا للمطالبة برفع الحظر ليومي الخميس والجمعة، والاكتفاء بالحظر الجزئي لفرض القيود على الحركة ليلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى