المحليةslide

الصحة تتحدث عن تراجع الإقبال على التلقيح ضد كورونا: قد يعرضنا لموجة “أوميكرون”

نبهت وزارة الصحة، مــن مخاطر تـراجـع مستويات الإقبال عـلـى مـراكـز الـلـقـاح التي وصـلـت إلـى ما دون المستويات المطلوبة، وسط تزايد أعداد الدول التي سجلت اصابات بالمتحور الجديد المسمى (اوميكرون). 

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة سيف البدر، إن “الوزارة حذرت مع ظهور السلالة الـجـديـدة لـلـفـايـروس المسماة (أوميكرون) من تراجع نسبة إقبال المواطنين على منافذ اللقاح، اذ لا تزال دون المستويات المطلوبة على الرغم من رفد جميع المراكز الصحية بكميات كبيرة من اللقاحات”.

واوضح أن “الوزارة كانت تهدف الى أن يرتفع عــدد الملقحين في اليوم الواحد الى 
نحو 300 ألــف شخص فـي عموم البلد، الا ان الإحصائيات أشارت الى تطعيم 90 ألف شخص يوميا”. 

وبين البدر أن “الوزارة حرصت على زيادة أعداد العاملين في مجال التطعيم وتدريبهم وزيادة عدد المنافذ التلقيحية لاستيعاب أعداد الراغبين باخذ اللقاح، كـمـا عملت على رفـد جميع المنافذ بالجرعة الثالثة التي خصصت لكبار السن الذين هم فوق 60 عاما والملاكات الطبية والتمريضية الذين هم في تماس مباشر مع المرضى كمرحلة أولية”.

واضاف أن “إحصائيات أعداد الطلبة الملقحين هي الاخرى كانت دون المستوى المطلوب على الرغم مـن إصــدار عدد مـن التعليمات التي الزمت مديريات التربية بالالتزام بها وهي تقديم فحص PCR من قبل الطلبة اسبوعيا وأخذ موافقة أولياء الأمور عند أخذ الجرعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى