المحلية

الصحة تتحدث عن سلوك خاطئ لدى المتشافين من كورونا وتؤكد: الكمامة أفضل من اللقاح

قال المتحدث باسم وزارة الصحة والبيئة، سيف البدر، اليوم السبت، إن نهاية هذا الشهر ستصل اللقاحات حتماً إلى العراق، مبينا أن، الكمامة أفضل من اللقاح.

وذكر البدر في حديث متلفز تابعته (الاولى نيوز)، أن “الوزارة لن تتردد بالتوصية بفرض حظر التجوال وتشديد الإجراءات ونهاية هذا الشهر ستصل اللقاحات حتماً إلى العراق”.

وأضاف، “هناك سلوك خاطئ لمن تماثلوا للشفاء من كورونا، يتمثل بترك ارتداء الكمامة، ونجدد التأكيد بأن الكمامة أفضل من اللقاح”.

وهددت وزارة الصحة، أمس الجمعة، بإجراءات صارمة خلال الأيام المقبلة في حال تزايد مستمر لعداد كورونا، متهمة جهات وراء الأسباب الكارثية الراهنة.

وذكرت الوزارة في بيان أنها “دأبت ومنذ انطلاق جائحة كورونا ان تطلع الرأي العام في العراق بشكل علمي وشفاف على الموقف الوبائي اليومي، وتتبنى وتنشر الحقائق العلمية من خلال لجانها الاستشارية العلمية واللجان المتخصصة التي ترصد مستجدات جائحة كورونا وتحلل البيانات وتعطي التوقعات المستقبلية التي تستند عليها وزارة الصحة بالتنسيق مع المؤسسات الصحية العالمية، وقد أكدت وزاراتنا من خلال البيانات المتكررة من امكانية تصاعد نسب الاصابات وتدهور الوضع الوبائي نتيجة الاستهانة بالتعليمات والاجراءات الصحية الوقائية من قبل اغلبية المواطنين وتعمدهم بعدم ارتداء الكمام وعودة الحياة الى طبيعتها بكل مرافق الحياة ولاسيما اقامة مجالس العزاء والافراح والتجمعات الانتخابية والمؤتمرات وعدم التزام مؤسسات الدولة بالاجراءات الوقائية داخل مؤسساتهم”.  

وتابعت، “واستئناف النشاطات الدينية ذات التجمعات البشرية كصلاة الجماعة وزيارات المراقد والاسواق والمولات والمطاعم والمقاهي والمتنزهات وكذلك عودة التزاور والانشطة الاجتماعية واستئناف العادات الاجتماعية من تبادل التحية بالمصافحة والمعانقة والتقبيل”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى