المحلية

الصحة تحدد شرطاً لتلقيح الفئات دون 18 عاما

أكدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، وصول 15 مليون جرعة من اللقاح المضاد لكورونا خلال الربع الأخير من العام الجاري، فيما حددت شرطاً لتلقيح الفئات دون 18 عاما، معلنة عن موعد تلقيح الفئات العمرية دون السن المقررة حالياً.

وقال مدير عام الصحة العامة رياض عبد الأمير للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “الربع الأخير من العام الحالي أي خلال الثلاثة الأشهر القادمة سيشهد العراق وصول كميات كبيرة من اللقاح، ربما تزيد عن 15مليون جرعة، لكي نغطي الفئة العمرية من 18سنة فما فوق”.

وأضاف أن “منظمة الصحة العالمية لم تعط توجيهات بشأن تلقيح الأطفال دون سن 18 عاماً، لأن معظم البلدان لم تستطع الى الآن تغطية الفئة العمرية فوق 18 ،إضافة إلى أن العراق حالياً لم يغط الفئة العمرية المطلوبة بنسبة 100%”.

وتابع: “عندما نغطي الفئة العمرية المطلوبة بهذه الحالة نبدأ بالنزول تدريجياً من17 ثم 16 ثم 15 وحسب ما تقرره اللجان”، مرجحاً: “ربما نبدأ في العام المقبل في تلقيح الفئات العمرية الأقل من 18”.

وأشار إلى أننا “نتوقع من أن منظمة الصحة العالمية ستسمح بلقاح الفئة العمرية دون الـ 18 سنة، لكن عندما ترى هنالك تغطية جيدة في معظم البلدان للأكثر من 18 سنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى