المحلية

الصحة تحسم الجدل بشأن إمكانية تلقي لقاحي كورونا والإنفلونزا معاً

أوضحت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، إجراءاتها في مراقبة المطاعم والإشراف على سلامة الغذاء، فيما حسمت الجدل بشأن إمكانية تلقي لقاحي كورونا والإنفلونزا معاً.

وقال مدير الصحة العامة رياض الحلفي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “هناك إجراءات وقائية صحية تقوم بها وزارة الصحة من خلال شعب الرقابة الموجودة في أقسام الصحة العامة بكل وزارة”، مبيناً أن “هذه الشعب تقوم بالمتابعة الدورية على المطاعم المجازة والإشراف على سلامة الغذاء وسلامة العاملين عن طريق أخذ نماذج من الغذاء وفحصها بشكل دوري إضافة إلى التأكد على البطاقة الصحية للعاملين وخلوهم من الأمراض السارية”.

وبشأن المطاعم غير المجازة، أكد الحلفي أن “هناك فرقاً صحية تتابع هذه المطاعم وتغلقها”، لافتاً الى أن “هذه القضية مشتركة مع قطاعات البلدية لكون جهد الوزارة لا يكفي”.

وشدد على ضرورة “تكاتف الجهات الامنية لحل هذه المشكلة الصحية، من خلال عدم فتح اي مطعم اذا لم تكن هناك موافقة البلدية”، موضحاً ان “على البلدية عدم منح أي موافقة لفتح مطعم إذا لم تكن هناك موافقة صحية”.

وبين ان “متابعة المطاعم غير المجازة فأن الفرق الصحية قد لا تعلم بها، الا ان المعني بذلك هي البلدية والجهات الأمنية”.

وعن إمكانية تلقي لقاحي كورونا والإنفلونزا، ذكر الحلفي انه “لا يوجد أي تأثير عند تلقي لقاح كورونا مع الإنفلونزا في وقت واحد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى