المحلية

الصحة تدرس إمكانية منح لقاح كورونا للأطفال

أوضحت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، آلية التعامل مع الأشخاص غير الملقحين لأسباب صحية، فيما أشارت إلى أنها تدرس امكانية منح لقاح كورونا للأطفال.
وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر للوكالة الرسمية: “الوزارة وضعت آلية وكارت (وثيقة) للاشخاص الذين لايمكنهم تلقي اللقاح لأسباب صحية، مرفقة بتقارير علمية”، مبيناً، أن “حالات نادرة جداً لايمكنها تلقي اللقاح، وتكون مشروطة برأي طبيب معالج مختص بعلم المناعة يقرر عدم امكانية المريض من تلقي اللقاح”.
وأضاف، أن “الملاكات الطبية والتمريضية والعناوين المختلفة العاملة في المؤسسات الصحية هم اكثر عرضة للاصابة بكورونا نتيجة طبيعة عملهم، مما يحتم على الوزارة المتابعة والتأكيد على تلقي الفئات للقاح”.
واشار، الى أن “منح اللقاح للأطفال، موضوع قيد دراسة اللجان الفنية التخصصية بوزارة الصحة، وهو قرار علمي بحت سيحسم خلال الايام المقبلة والاعلان عنه بشكل رسمي”.
وعن قرار اقليم كردستان بعدم منح الرواتب لغير الملقحين، ذكر البدر، ان “مستوى الالتزام في الاقليم ضعيف جداً، بالرغم من الجهود التوعوية بهذا الصدد”، لافتاً، الى أن “الوزارة تدعم اي خطوة تحفز المواطنين على تلقي اللقاح”.
وشدد، على أن “تلقي اللقاح  عملية اختيارية، لكن الظروف تحتم على المواطنين  إما إبراز بطاقة اللقاح و إما فحص (بي سي آر) حديث يثبت عدم الإصابة بالفيروس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى