المحلية

الصحة تستعد لاخلاء وجبة جديدة من الحالات المعقدة للعلاج في الخارج

اعلنت وزارة الصحة، الاربعاء، عن استعدادها لاخلاء وجبة جديدة من مرضى الحالات المعقدة للعلاج خارج العراق. 

وذكرت الوزارة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، انه تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة الدكتور هاني موسى العقابي بضرورة تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية للمرضى الذين لا يتوفر علاجهم داخل البلد ، اعلن قسم الاستقدام والاخلاء الطبي في وزارة الصحة عن استعداد الوزارة لاخلاء (١٤٠) مريضا مع مرافقيهم من مرضى الحالات المعقدة وشملت الوجبات (جراحة القلب ،العيون ، الصدر والاوعية الدموية زرع الكبد والنخاع والجراحات التقويمية) للعلاج في المستشفيات التركية المتعاقدة مع الوزارة.

وقالت الدكتورة رنا فايق، مسؤولة شعبة الاخلاء الطبي بحسب البيان، انه باشراف مدير قسم الاستقدام والإخلاء الطبي الدكتور رياض الرديني ، سيتم اخلاء المرضى الى جمهورية تركيا للعلاج , مؤكدة على أن هذه الوجبة لن تكون الاخيرة وعلى نفقة وزارة الصحة , وذلك للتخفيف الاعباء المادية عن كاهل المواطنين.

واشارت الى انه سيتم متابعة المرضى اثناء إجراء العمليات الجراحية من قبل أطباء مرافقين ومتابعتهم بعد العودة من خلال عرضهم على اللجان المختصة للتأكد من سلامة المرضى.

من جانبهم اشاد المرضى ومرافقيهم بجهود وزارة الصحة وسعيها الدؤوب لتقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين من مختلف محافظات العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى