المحلية

الصحة تصدر بيانا مهما وتحذر من انهيار النظام الصحي في العراق

جددت وزارة الصحة، الثلاثاء، دعوتها إلى الإسراع في اخذ اللقاحات المضادة لجائحة كورونا، فيما حذرت من انهيار النظام الصحي في العراق نتيجة استمرار التهاون بالاجراءات الوقائية.


ودعت الوزارة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، المواطنين إلى “الاستفادة من شهر رمضان الكريم وقيمه الانسانية والروحية للالتزام بالاجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والمؤسسات الصحية الرسمية للحد من انتشار الوباء”.


وحذرت الوزارة من أن “استمرار التهاون بالاجراءات الوقائية وتجاهل قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وبياناتها المتكررة سيؤدي الى مواصلة معدلات الاصابات والوفيات جراء كورونا بالارتفاع والذي قد يؤدي الى تهديد النظام الصحي الوطني بسبب حجم الاصابات التي تفوق قابلية المؤسسات الصحية على استيعابها والتعامل معها”.


وأشارت إلى أن “الوضع الوبائي يشهد تطورًا خطيرا في الايام الاخيرة وذلك بارتفاع نسب الاصابات بمعدلات غير مسبوقة منذ بدء الجائحة، حيث شهد الاسبوع الماضي تسجيل اعلى رقم اسبوعي منذ بدء تفشي الوباء وهو ٥١٣٨٧ اصابة اضافة الى تسجيل ٢٥٠ وفاة ناتجة عن مضاعفات الوباء، مبينة أن هذا الامر “هو نتيجة مباشرة لاستمرار التجمعات البشرية والاكتظاظ في المرافق العامة والخاصة مع عدم الالتزام بارتداء الكمامات من قبل المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى