المحلية

الصحة تعلن عن اعداد خطة الاسناد الطبي الخاصة بزيارة النصف من شعبان

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن خطة الإسناد الطبي الخاصة بزيارة النصف من شعبان.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز )، أنه “باشراف ومتابعة الوزير صالح مهدي الحسناوي تعلن الصحة عن خطة الاسناد الطبي الخاصة بزيارة النصف من شعبان في محافظة كربلاء المقدسة”.

واوضح البيان، أن “الخطة تضمنت إسناد دائرة صحة كربلاء المقدسة بعدد من عجلات الإسعاف والكوادر الطبية المتخصصة والأدوية والمستلزمات الطبية وكافة الاحتياجات الأخرى”.

وشدد البيان، على “تهيئة طوارئ المستشفيات وزيادة السعة السريرية للطوارئ وتواجد الفرق الطبية فيها وزيادة اعداد الكوادر الصحية الخافرة بمختلف التخصصات ولحين انتهاء مراسم الزيارة”.

واشار، إلى “تكليف فرق الرقابة الصحية وتعزيز الصحة على زيادة حملات الرقابة والتوعية والتثقيف الصحي للزائرين حول الامراض الانتقالية وضمان سلامتهم فضلا عن تجهيز المستشفيات برصيد احتياطي من الدم والتوعية المجتمعية حول زيادة الحملات، فضلا عن المتابعة المستمرة بين الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية ودائرة صحة كربلاء لتوفير احتياجاتهم من الادوية والمستلزمات الطبية”.

وختم البيان، أن “الخطة تشمل نشر الإسعافات عند مداخل مدينة الكاظمية المقدسة والنجف الاشرف والمفارز الصحية ويكون ارتباط جميع الإسعافات والمفارز ودوائر الصحة عبر غرفة عمليات مشتركة بإشراف مباشر من قبل وزير الصحة ودائرة العمليات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى