المحلية

الصحة توقع اتفاقية لبناء 22 وحدة عناية مركزة لحديثي الولادة

وقعت وزارة الصحة العراقية وجنرال إلكتريك للرعاية الصحية اتفاقية لبناء 22 وحدة عناية مركزة لحديثي الولادة (الخدج) في جميع أنحاء البلاد. ويهدف هذا المشروع إلى توفير رعاية متميزة وشاملة ومركزة للرضع ومجهزة للتعامل مع حالات الطوارئ الشائعة لحديثي الولادة.
وقال مدير عام جنرال الكتريك للرعاية الصحية في الشرق الاوسط ايهاب زوايده، في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، أنه “سيتم تصميم كل وحدة وتطويرها للتركيز على توفير الاهتمام الذي يحتاجة حديثي الولادة المعرضين لمخاطر عالية وحالات طبية مختلفة، وتنفيذ ذلك من خلال الرعاية الشاملة، وبأقصى قدر من العناية, وبناء وحدات العناية المركزة في كل محافظات العراق، مع خمسة مراكز في العاصمة بغداد”.
واضاف ان “الشركة ستوفر التكنولوجيا الكاملة ، بما في ذلك الحاضنات ، وأجهزة التدفئة ، وأجهزة الموجات فوق الصوتية ، ووحدات الأشعة السينية المتنقلة ، وأجهزة تهوية الأطفال ، والشاشات المخصصة لمتطلبات وحدات العناية المركزة للخدج”.
وبين زوايده ان “تمويل المشاريع سيكون من قبل بنوك عالمية، وستدعم الشركة تصميم الوحدات وتدريب الكوادر العراقية من خلال برامج تدريبي مكثفة، وتدريب المدربين ومن ثم اعتمادهم لتوفير التدريب للكوادر التمريضية و الطبية وعلى أساس المعايير الدولية، بهدف تطوير وتعزيز كفاءات وقدرات الطاقم الطبي في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة. وهذه شراكة حقيقية سيكون لها تأثير مباشر على شعب و المجتمع العراقي”.
وتابع: “لقد كنا و ما زلنا شركاء للعراق لعقود عديدة، في الأوقات الجيدة والصعبة. و يُعد هذا المشروع مثالًا رائعًا على كيفية قيام جنرال الكتريك للرعاية الصحية وبالشراكة مع وزارة الصحة بتوفير مراكز وباسلوب تسليم المفتاح و تعتبر هذه الخطوة بالغة الأهمية وواسعة النطاق يمكن للبلد بأكمله من الحصول على الخدمات المقدمة. من خلال شراكة وزارة الصحة ، وسنوفر أيضًا التدريب المناسب لنكون قادرين على تقديم أفضل الخدمات المتاحة للمرضى ، بهدف إنقاذ حياة الرضع”.
من جانبه، قال ممثل وزارة الصحة علي البلداوي المدير عام للشركة العامة لتسويق الادوية و المستلزمات الطبية ان “هذا المشروع يعد من اولويات الوزارة لتقديم أحدث الحلول والتقنيات للرعاية الصحية للشعب العراقي وخاصة الاطفال حديثي الولادة والخدج، وسوف يتم تركيزنا على تدريب وتمكين كوادرنا العراقية للعمل على تكنلوجيا عالمية متطورة”.
وأكد، أن “هذه خطوة الى الامام وقد بذلنا الكثير من الجهد للوصول الى هذه المرحلة وسوف نستمر الى حين المباشرة وافتتاح هذه المراكز لخدمة المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى