المحلية

الصحة: خطة حكومية لزيادة مراكز إعادة تأهيل متعاطي المخدرات

أكدت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن ملف مكافحة المخدرات يعد من أولويات عمل الحكومة، لافتة إلى أن هنالك خطة لزيادة مراكز إعادة تأهيل المتعاطين.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” ملف مكافحة المخدرات هو من أولويات عمل الحكومة الحالية، حيث افتتح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أكبر مركز لعلاج الإدمان والتأهيل في العراق في مركز القناة”.
وأضاف، أن” السوداني دعم هذا الملف من الناحية المادية عبر زيادة السعات السريرية وأيضا زيادة أعداد المدربين والمؤهلين للتعامل مع مثل هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الشباب والمجتمع”.
وأشار إلى، أن” وزير الصحة أكد أنه من ضمن خطة الحكومة زيادة أعداد هذه المراكز، إذ سيفتتح العديد منها في بغداد والمحافظات مع تطوير الموجودة حالياً”، مؤكدا، أن” كل هذا يندرج ضمن أولوية القطاع الصحي في البرنامج الحكومي”.
ولفت إلى، أن” هناك لجنة عليا برئاسة وزير الصحة تضم في عضويتها وزارة الداخلية والأمن الوطني وجهاز المخابرات ووزارة الزراعة ووزارة التجارة ومنظمات المجتمع المدني، معنية بملف مكافحة المخدرات”، مبينا، أن” هناك اجتماعات دورية تقام كل فترة لمتابعة الإجراءات المتخذة من مختلف المؤسسات الحكومية لمواجهة هذه الآفة الخطيرة”.
وأكد، أن” هناك مراكز على وشك إتمامها وافتتاحها خلال الفترة القريبة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى