المحليةslide

الصحة: مسحات كورونا غير ضرورية قبل أخذ اللقاح

اكدت عضو الفريق الاعلامي لوزارة الصحة، ربى فلاح، الاربعاء (28 تموز 2021)، بأن اخذ المسحة غير ضروري قبل اخذ جرعة لقاح فيروس كورونا، مؤكدة ان “نفاد اللقاح الذي حصل يوم امس في صحة الكرخ سببه الاقبال على اخذ اللقاح دون الاعتماد على الملفات الالكترونية.

وقالت فلاح في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “مسحات فيروس كورونا تؤخذ لمن ظهرت عليهم اعراض الإصابة بالفيروس لغرض التأكد من الإصابة”، مشيرة الى ان “اخذ المسحة يجب ان يكون للضروريات ولاداعي لاخذ المسحة قبل اللقاح”.

واكدت: “لا يوجد اي قرار او تعليمات طبية صادرة عن ضرورة المسحة قبل استخدام اللقاح”، لافتة إلى أن “الشخص المصاب والذي تظهر عليه الاعراض من الطبيعي أن لا يأخذ اللقاح ولكن بعد انتهاء الاعراض نهائيا يمكنه ان يأخذ اللقاح”.

وأوضحت أنه “لم يحصل نفاد كلي للقاحات في جانب الكرخ من العاصمة بغداد، لكن من الطبيعي أن تنفد في أحد المراكز، والوزارة تزود جميع المراكز باللقاحات بشكل يومي”، مبينة أن “أهمية التسجيل الكترونياً على موعد أخذ اللقاح جاء من أجل تسهيل آلية التنظيم في المراكز الصحية”.وفي مساء يوم أمس، أعلن مدير دائرة صحة الكرخ، جاسب الحجامي، نفاد اللقاحات المضادة لكورونا في أغلب المنافذ التلقيحية الخاصة بدائرته.

وقال الحجامي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “أغلب منافذنا التلقيحية، في جانب الكرخ استنفذت حصتها من اللقاحات لهذا الأسبوع، أما المواطنون الذين لديهم لقاح الجرعة الثانية، فسيكون متوفراً في جميع المنافذ ولكل أيام الأسبوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى