slideالمحلية

الصحة والبيئة تجري كشفا للأبراج لعدد من شركات الهاتف النقال في بغداد

الاولى نيوز / بغداد

اجرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاحد، كشوفات بيئية لمواقع عدد من شركات الهاتف النقال والمحطات الاذاعية في محافظة بغداد .

وقال مدير بيئة بغداد مثنى سلوم في بيان تلقته الاولى نيوز”ان الفرق الرقابية التابعة للمديرية اجرت كشوفات ميدانية لابراج الهواتف النقالة وابراج الاذاعات والقنوات التلفزيونية الارضية للتأكد من مدى التزامها بالضوابط والشروط البيئية واستحصال الموافقات الاصولية لنصب الابراج “.

واضاف حسن ان الفرق اجرت الكشف اثر شكوى على موقع برج لشركة زين العراق للاتصالات في منطقة على الصالح والكشف البيئي على محطة قناة المسار الفضائية، بالاضافة الى الكشف على موقع برج لشركة اسيا سيل في منطقة باب المعظم جامعة بغداد للحصول على الموافقة البيئية وعلى برج اخر للشركة في منطقة الشالجية لاجراء قياسات الاشعة الكهرو مغناطيسية بالاضافة الى تحديد مواقعها الجغرافية ( GPS ).

وتتخذ وزارة الصحة والبيئة كافة الاجراءات بحق الابراج المخالفة وفق احكام قوانين الوزارة والتي وضعت محددات وتعليمات بيئية رقم (1) لسنة 2010 الخاصة بالأشعة غير المؤينة الصادرة عن منظومات الهاتف المحمول والتي تتضمن (محددات موقعية للأبراج ووضع مسافات امنة بين هوائيات التغطية والساكنين بالقرب منها بالإضافة الى فرض متطلبات بيئية التي تضمن سلامة المواطن).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى