slideالمحلية

الصحة: وصول شحنة جديدة من الادوية الخاصة بمرضى الشبكية

كشفت مستشفى ابن الهيثم التعليمي للعيون في بغداد، السبت، عن وصول شحنة جديدة من الادوية خاصة بمرضى الشبكية ذات مناشئ عالمية رصينة.وقال مدير المستشفى، عمار فؤاد عيسى، في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، ان “الشحنة الدوائية بلغت اكثر من (4500) ابرة خاصة بمرضى الشبكية”، مبينا ان “هذه الادوية تعد باهظة الكلفة حيث يبلغ سعر الابرة الواحدة منها قرابة الالف دولار امريكي”.

ولفت الى ان “هذه الكمية الدوائية تمثل اضافة نوعية لأدوية مرضى الشبكية حيث ستغطي احتياج المستشفى للأشهر القادمة ومن المؤمل تجهيزنا بدفعات جديدة خلال العام الحالي”.

من جهته، أكد معاون مدير المستشفى للشؤون الفنية خضير عباس الطائي، ان “تلك الشحنة الدوائية بلغت (4666) فيالة وهي تكفي لعشرة الاف مريض او اكثر”.

واشار الطائي، إلى ان “تحديد مواعيد حقن الابر بالنسبة لمرضى الشبكية يكون من خلال الاعتماد على نظام الكتروني دقيق للغاية باستثناء الحالات الطارئة والتي يجري استقبالهم بشكل مباشر”.

واوضح أن “ادارة المستشفى حريصة على مراعاة ان لا تكون مواعيد الحجوزات بعيدة مع اهمية الحفاظ على معايير الجودة وتلافي حصول اي التهابات لمنع انتقال الامراض المعدية”، منوها بان “هناك مرضى قد يحتاجون لأكثر من موعد لحقن الابر قد يصل الى ثلاث جلسات او اكثر وحسب تشخيص الطبيب ضمن كورس علاجي منتظم”.

واردف الطائي ان “صالات العمليات تشهد استقبال ما بين (50_100) مريض يوميا يتم حقنهم بهذا النوع من العلاجات الدوائية فيما تسجل وحدة المواعيد استقبال (100) مراجع او ما يفوق هذا العدد يوميا للحصول على مواعيد حجوزات خاصة بمرضى الشبكية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى