slideالمحلية

الصحة و البيئة تنذر عدداً من الانشطة الصناعية المخالفة في صلاح الدين

الاولى نيوز / بغداد

وجهت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، انذارات لعدد من الانشطة الصناعية والخدمية في محافظة صلاح الدين لمخالفتها الشروط والقوانين البيئية .

وقال مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الشمالية علي عبد الرزاق في بيان تلقته الاولى نيوز ” ان مديرية بيئة صلاح الدين إنذرت عددا من الانشطة والمشاريع الصناعية والخدمية والمؤسسات الصحية المخالفة ، ومنها مديرية ماء صلاح الدين / مشروع ماء بيجي الموحد وذلك بسبب عدم خزن قناني الكلور الخاصة بالمشروع في مخازن نظامية وتناثرها في ساحة المجمع مما تسبب خطورة على العاملين في المشروع والمناطق السكنية القريبة من المشروع “.

واوضح محمد مجيد حمد مدير بيئة صلاح الدين ان  الفرق الفنية التابعة للمديرية وجهت إنذارا بحق شركة مصافي الشمال / مصفى بيجي وذلك بسبب عدم تشغيل وحدة معالجة المياه الصناعية في الشركة ، مما يعد مخالفة لقانون حماية وتحسين البيئة رقم ٢٧ لسنة ٢٠٠٩ .

واضاف مجيد ان مديرية بيئة صلاح الدين  وجهت إنذارا لمستشفى الحارث الأهلي الواقع في قضاء الضلوعية بالمحافظة وذلك بسبب عدم توفير وحدة معالجة المياه الثقيلة  في المستشفى.

يذكر ان وزارة  الصحة والبيئة تشدد على أصحاب المعامل الصناعية والخدمية بضرورة الالتزام بتطبيق المتطلبات البيئية الواردة في التشريعات المعتمدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى