slideالسياسية

الصدر يؤكد لكوبيتش ان تشكيل الحكومة المقبلة قرار وطني عراقي

الاولى نيوز / بغداد

بحث زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مع المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيتش ، مرحلة ما بعد الانتخابات وتشكيل الحكومة القادمة.

وذكر المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري في بيان صحفي :” ان الصدر التقى كوبيتش في مقر اقامته في بغداد ، وعرض امامه
آخر ما توصلت اليه النقاشات والحوارات المستفيضة حول تشكيل الحكومة المقبلة”.

وقال الصدر ان رؤيته للمرحلة القادمة نابعة من رغبة جماهيرية وضرورة المرحلة ، لان الشعب العراقي قد عانى الكثير من الفساد وسوء الخدمات ، مجدداً تأكيده على :” ان يكون القرار وطنياً عراقياً”.

وشدد على :” اهمية زيادة دعم ومساندة المجتمع الدولي والامم المتحدة لخروج العراق من نفق الطائفية والمحاصصة المقيتة ومنع التدخل في ملف الانتخابات حكوميا واقليميا”.

كما اكد ضرورة تقديم الدعم في المجال الانساني والخدمي في المناطق المحررة ، وبالاخص الموصل ، ومساهمة المنظمات الدولية في اخذ العراق وضعه الطبيعي في العيش الحر الكريم.

من جانبه، قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة” ان زيارتي هذه تأتي قبيل اعداد التقرير الخاص حول العراق والذي من المؤمل تقديمه الى الأمم المتحدة”.

واثنى المبعوث خلال اللقاء على نجاح العملية الديمقراطية في العراق التي جرت الاسبوع الماضي ، معلنا استعداد الامم المتحدة لتقديم المساعدة التي يحتاجها العراق ، فيما اعرب عن امله بان تسفر التفاهمات والنقاشات عن تشكيل حكومة وطنية تدعم مسيرة الاستقرار في البلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى