المحلية

الصناعة: احتساب الشهادة يتم وفق الاحتياج الفعلي والخطة الدراسية المعتمدة من التخطيط

التقى وزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجم، اليوم الاثنين، بممثلي موظفي الوزارة وتشكيلاتها، للنظر في طلباتهم بشأن احتساب الشهادة ومخصصات الخطورة، فيما أشار إلى أن احتساب الشهادة يتم وفق الاحتياج الفعلي للوزارة والخطة الدراسية المعتمدة من وزارة التخطيط.

وذكرت وزارة الصناعة، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجم، التقى مع ممثلين عن منتسبي دوائر أقسام الوزارة و التشكيلات التابعة لها للنظر في طلباتهم وقضاياهم فيما يتعلق باحتساب الشهادة ومنح مخصصات الخطورة”.

وأكد الوزير على “أهمية تفعيل قنوات التواصل مع الموظفين للتعرف على شكاواهم والنظر في مطالبهم وكذلك فسح المجال أمامهم لإبداء مقترحاتهم لتطوير مستوى العمل”، مشيراً إلى أن “احتساب الشهادة يتم وفق الاحتياج الفعلي الذي تحدده الوزارة والخطة الدراسية المعتمدة من وزارة التخطيط”.

وأضاف أن “الوزارة تراعي تطبيق ما تنص عليه القوانين والأنظمة في الحفاظ على حقوق الموظفين”.

ولفت إلى “موضوع تعديل سلم الرواتب ورؤية وموقف الوزارة من هذا الموضوع”، مؤكداً “دعمه لإجراء تعديلات على سلم الرواتب وتحقيق العدالة بين الموظفين وتقليل الفوارق الكبيرة بين رواتب الموظفين في وزارات الدولة لاسيما وان أغلب شركات الوزارة تعمل بمجالات وتخصصات صناعية مختلفة كالصناعات الكيمياوية والإنشائية والصناعات الهندسية الثقيلة”.

وتابع أن “موظفي هذه الشركات يعملون في مصانع ومواقع عمل تزداد فيها احتماليات تعرضهم لإصابات ومخاطر العمل وليس من العدالة مقارنتهم مع موظفين آخرين لايتعرضون لهذه المخاطر ويتقاضون رواتب مضاعفة”، لافتا إلى أن “هذه اللقاءات ستتم بشكل دوري لتعزيز التواصل مع الموظفين ومعرفة احتياجاتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى