المحلية

الصناعة: العام الحالي سيشهد طفرة في إنتاج السمنت المحلّي

أحصت الشركة العامة للسمنت العراقية، أحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأربعاء، حجم المبيعات والإيرادات المتحققة من إنتاج السمنت لشهر كانون الأول من العام الماضي، فيما كشفت عن خطط لتحقيق طفرة في الإنتاج خلال العام الحالي.

وقال مُدير عام الشركة حسين محسن عبيد، في بيان تلقته، (الاولى نيوز )، إن “الشركة حققت أعلى كمية تجهيز وقيمة مبيعات لمادة السمنت في شهر كانون الأول من العام الماضي والبالغة بحدود 173 ألف طن بقيمة أكثر من 15مليار دينار”.

وأشار إلى أن “تحقيق هذا الإنجاز، جاء بعدَ إكمال تحويل منظومة الحرق من النفط الأسود إلى الغاز في معمل سمنت الكوفة، فقد تمكنت كوادر المعمل من إنجاز ما مُخطط له خِلال العام الماضي بتحويل الفرن للخطين الأول والثاني إلى منظومة حرق بالغاز الجاف إضافة إلى إكمال تحويل الخط الثالث في العام نفسه، ما أسهمَ في خفض كُلف إنتاج السمنت”.

وأوضح، أنَّ “منظومة الحرق بالغاز ذات جدوى اقتصادية، لكونها صديقة للبيئة وتعمل على تقليل كُلف إنتاج السمنت إلى جانب المُحافظة على جودة ونوعية السمنت المُنتج”.

وأكد، أن “العام الحالي 2023 سيشهد طفرة في الإنتاج بعدَ إكمال الخُطط المرسومة للشركة من خِلال إكمال مشروع منظومة الغاز الجاف في معامل الشركة كافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى