المحلية

الصناعة العراقية تحصد جائزتين عربيتين للتميز الحكومي

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الخميس، فوزها بجائزتين من جامعة الدول العربية في الدورة الثانية لجائزة التميز الحكومي العربي التي انطلقت فعالياتها في مقر الأمانة العامة للجامعة العربيـة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إن “الجائزة الأولى حصدها عزيـز ناظـم عبـد مدير عام المديرية العامة للتنمية الصناعية وهـدى قاسـم خزعـل أحدى موظفات المديرية وذلك عن مبادرة دعم وتشغيل الشباب الخريجين الباحثين عن العمل وتشجيعهم على دخول سوق العمل لتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة”.

وأضافت، “فيما جاءت الجائزة الثانية كأفضل موظف حكومي عربي متميز وحصدها فـلاح حسـن الحميـدي أحد موظفي هيئة البحث والتطوير الصناعي وذلك عن مشاريع بحثية لإيجاد الحلول لمشاكل استخدام المطهرات والمعقمات المسببة لكثير من الأمراض ( كالسرطانية والتنفسية والهضمية ) واستبدالها بمطهرات من أصل نباتي آمنة ومجدية اقتصادياً وكذلك إعداد أربعة مشاريع بحثية طبية في استخدام المستخلصات النباتية كعلاج لأمراض السكري والسرطان وعلاج الحـروق”.

وعبرت الوزارة عن الفخر بحصد هاتين الجائزتين، معتبرةً إياهاً إنجازاً مهماً للعراق عموماً والوزارة بشكل خاص يعكس عمل المؤسسات الحكومية العراقية ويشكل حافزاً لتطوير الأداء والعمل الحكومي وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنيـن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى