الأقتصادية

الصناعة تؤكد رغبتها الجادة بانشاء مدن صناعية على الحدود العراقية الاردنية

الاولى نيوز / بغداد

اكد وكيل وزارة الصناعة والمعادن للتخطيط محمد هاشم عبد المجيد ، رغبة الوزارة بأنشاء مدن صناعية على الحدود العراقية الاردنية ، لتصنيع المنتجات المختلفة وتسهيل دخول البضائع والسلع الاردنية المسموح بها للعراق.

وقال عبد المجيد خلال لقائه رئيس لجنة الاخوة البرلمانية الأردنية أحمد اللوزي والوفد المرافق له ، ان” وزارة الصناعة والمعادن لديها كثير من المصانع والمعامل التي تحتاج الى شركات او استثمار حقيقي لبناء الصناعة العراقية من خلال نقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات بين البلدين ” ، مؤكدا رغبة الوزارة الجادة بانشاء مدن صناعية على الحدود العراقية الاردنية لتصنيع المنتجات المختلفة وتسهيل دخول البضائع والسلع الاردنية المسموح بها للعراق “.

وشدد عبد المجيد خلال اللقاء ، على ضرورة” حسم جميع المشاكل والمعوقات التي تظهر لدى الجانبين وأدامة الاتفاقيات المبرمة فيما بينهما “.

من جانبه أعرب الوفد عن رغبة بلاده باقامة علاقات متينة طيبة وعميقة على جميع المستويات مع العراق في القطاعات الصناعية ، مؤكدا أن العلاقات عنصر فعال وأساسي في بناء الاقتصاد وديمومتة وأن الأردن يتطلع الى المساهمة في عملية الاعمار والبناء في المناطق والمدن التي تعرضت للهجمات الارهابية من قبل قوى الشر والظلام “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى