الأقتصادية

الصناعة تؤكد رغبتها في التعاون مع الجانب الاوكراني ودخول الشركات الاوكرانية للاستثمار في العراق

الاولى نيوز / بغداد
اكدت وزارة الصناعة والمعادن رغبتها وحرصها على التعاون والعمل مع الجانب الاوكراني ودخول الشركات الاوكرانية للاستثمار او الشراكة مع شركات الوزارة وخصوصا في مجال الصناعات البتروكيمياوية والصناعات الحربية.

وذكر بيان لوزارة الصناعة والمعادن “ان وكيل الوزارة الفني عادل كريم التقى في مقر الوزارة السفير الاوكراني فكتور نيدو باس الذي يرافقه عدد من اعضاء البرلمان الاوكراني ورجال الاعمال الاوكرانيين وبحث معهم العلاقات الثنائية وسبل تدعيم الاستثمارات المشتركة “.

وقال وكيل الوزارة خلال اللقاء:” ان البلاد تشهد حملات لاعادة البناء واعمار مادمره الارهاب ، لافتا الى ان العراق يمتلك سوقا واعدة وارضا خصبة وفيه الكثير من الفرص الاستثمارية وبمختلف القطاعات الصناعية ، مبديا استعداد الوزارة الكامل للتعاون واستقبال الشركات الاوكرانية ورجال الاعمال والمستثمرين لتنفيذ مشاريع مشتركة تخدم البلدين” .

واكد ” رغبة الوزارة وحرصها على التعاون والعمل مع الجانب الاوكراني ودخول الشركات الاوكرانية للاستثمار او الشراكة مع شركات الوزارة وخصوصا في مجال الصناعات البتروكيمياوية والصناعات الحربية للاستفادة من خبرات هذه الشركات في مجال التصنيع الحربي لتطوير هذه الصناعة بما يتلائم مع القرارات الدولية ونقل التكنلوجيا المتطورة خصوصا وان الوزارة تسعى الى جذب الشركات الرصينة والمتمكنة ماديا وفنيا “.

من جانبه ابدى الوفد الاوكراني الرغبة في العمل مع شركات وزارة الصناعة والمعادن وتوسيع نطاق التعاون بين البلدين وتمتين العلاقات الاقتصادية بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى