المحلية

الصناعة تضع حجر الأساس لأربعة مشاريع تخص الأدوية في سامراء

وضع وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز، اليوم الخميس، حجر الأساس لأربعة مشاريع جديدة في الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء.

وقال ممصدر تابعته (الاولى نيوز )، إن “الخباز، وصل اليوم الى مقر شركة صناعة الأدوية في سامراء، برفقة عدد من الوكلاء والمديرين العامين في الوزارة”.

وأضاف أن “وزير الصناعة، باشر بوضع حجر الأساس لمصنع إنتاج المضادات الحياتية / البنسلينات بكل اشكالها بالشراكة مع القطاع الخاص (شركة النجمة البيضاء) وبعقد شراكة يمتد لـ 20 سنة بنسبة انجاز 25 بالمئة لانتاج الكبسول بطاقة 162 مليون كبسولة في السنة، والمعلقات بطاقة (3) ملايين قنينة في السنة، فضلاً عن الفيالات بطاقة (6) ملايين فيال في السنة”.

وأضاف، أن “الخباز، وضع حجر الأساس أيضاً لمصنع انتاج المستحضرات العقيمة ( امبولات) بطاقة 8.7 ملايين في السنة، فيالات سائلة بطاقة مليونين و400 ألف في السنة، بالاضافة الى كاربولات اسنان بطاقة 6 ملايين في السنة وفيالات باودر بطاقة   مليوني فيال في السنة، علاوة على المحاقن الجاهزة للزرق بطاقة 4 ملايين سروج في السنة”، مبيناً، أن “المصنع بالشراكة مع القطاع الخاص (شركة صرح التكنولوجيا) بنسبة انجاز 15بالمئة وبعقد شراكة يمتد الى 20 سنة”.

وتابع مراسلنا، أن “وزير الصناعة وضع حجر الأساس لمصنع انتاج فيالات الباودر (السيفالوسبورينات) بالشراكة مع شركة بيت العطاء وبعقد شراكة يمتد الى 25 سنة بنسبة انجاز 25% بطاقة 10 ملايين فيال في السنة، كما تم وضع حجر الأساس لمصنع انتاج المراهم والكريمات والتحاميل بطاقة  24 مليون تيوب في السنة، و 4.8 ملايين شريط تحاميل في السنة، اضافة الى قسم للبحث والتطوير في الطابق الثاني من التخصيصات الاستثمارية الحكومية بنسبة انجاز 35 بالمئة وبمدة تنفيذ (540) يوماً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى