المحلية

الصناعة: تفتح ملف “السكراب” وتؤكد تعرضه للسرقة بالقوة

أكد وزير الصناعة والمعادن منهل الخباز، السبت، أن ملف السكراب في العراق يؤرق الوزارة، فيما أكد أنه يُسرق ’ليل نهار’ وبالقوة.  

وقال الخباز خلال لقاء تلفزيوني، وتابعته (الاولى نيوز)، (6 شباط 2021): إن “موضوع السكراب من الملفات التي تؤرق الوزارة منذ زمن، حيث يُدار بشكل غير سليم من قبل عدة أطراف”.

وأضاف، أنه “تم اتخاذ قرار بشأن السكراب، بأن يعود جميعه إلى شركة الحديد والصلب”، مبيناً أن “السكراب في عدد من المناطق يتعرض إلى تهريب من قبل فئات تأتي بقوة لنقل هذا السكراب ليلاً ونهاراً، وبيعه إلى القطاع الخاص وتهريبه وغيرها من الطرق والمسارات”.  

وتابع، أن “دور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي كبير بهذا الصدد، حيث كان له دور حازم لمنع تهريب السكراب من مدينة الموصل”.  

وبين، أن “شركة الصناعات الفولاذية (النصر والصمود)، تنتج الكرات الفولاذية وتصنع مقاطع الأعمدة والطرق والجسور والمنهولات، وكان هناك اتفاق على استغلال قسم من السكراب لخدمة الشركة، ولكن بدأت هناك اصوات تدعي على أن هذا السكراب يُباع وغيرها من الاتهامات، وذلك بسبب استقاء الأخبار من أطراف غير مسؤولة”.  

وبخصوص شركات التصنيع العسكري قال الوزير: “كانت تعمل تلك الشركات في انتاج الأسلحة والأعتدة، وتم ضمها إلى هيئة التصنيع الحربي وفك ارتباطها من الوزارة، وهناك بعض الشركات بقيت منضوية في وزارة الصناعة، حيث تقدم خدمات في مجال الاتصالات والميكانيك وغيرها من

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى