الأقتصادية

الصين تبدأ بتجربة عملتها الرقمية الجديدة

ستبدأ الصين بتجربة الدفع بعملتها الرقمية الجديدة في أربع مدن رئيسية اعتبارا من الأسبوع المقبل، وفقا لوسائل الإعلام المحلية.
وكثف البنك المركزي الصيني في الأشهر الأخيرة من تطويره لعملة الرنمينبي الإلكترونية، التي من المقرر أن تكون أول عملة رقمية في العالم يديرها اقتصاد كبير. وفق صحيفة “الغارديان” البريطانية.
والمناطق التي ستبدأ بتجربة العملة الرقمية هي شنتشن، وسوتشو، وتشنغدو، وكذلك منطقة جديدة جنوب بكين، وشيونغان، وتلك المناطق ستستضيف بعض أحداث دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 في بكين.
وقالت صحيفة “تشاينا ديلي”، وهي وكالة إعلامية حكومية، إنه تم اعتماد العملة رسميا في الأنظمة النقدية في تلك المدن، مع تلقي بعض موظفي الحكومة والموظفين العموميين رواتبهم بالعملة الرقمية اعتبارا من أيار/ مايو.
وقالت “سينا نيوز”، إن العملة ستستخدم لدعم النقل في سوتشو، ولكن في شيونغان ركزت التجربة بشكل أساسي على المواد الغذائية والتجزئة.
وحسب بعض التقارير، فإن شركات عالمية مثل ماكدونالدز وستاربكس، وافقت على أن تكون جزءا من التجربة، ولكن ستاربكس نفت ذلك وفق “الغارديان”.
في 17 نيسان ، قال معهد أبحاث العملات الرقمية في بنك الشعب الصيني، المسؤول عن تطوير النظام، إن البحث والتطوير عن الرنمينبي الرقمي “يتقدمان بثبات”، وأن التصميم عالي المستوى.
وبحسب ما ورد، كان التقدم في العملة الرقمية مدفوعا بإعلان فيسبوك في حزيران/ يونيو، عن عزمها إطلاق عملة واحدة.
وقال تقرير “تشاينا ديلي”، إن العملة الرقمية السيادية “توفر بديلا وظيفيا لنظام تسوية الدولار، وتقلل من تأثير أي عقوبات أو تهديدات بالاستبعاد؛ سواء على مستوى الدولة أو الشركة”.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى