العربية والدولية

الصين: لا تعتيم بشأن كورونا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، الجمعة، إنه لم يحدث مطلقا أي تعتيم بشأن تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأضاف، في تصريحات للصحفيين، أن مراجعة إجمالي الإصابات في ووهان، التي ظهر بها المرض لأول مرة في نهاية العام الماضي، كانت نتيجة تدقيق إحصائي لضمان الدقة، وأن المراجعة ممارسة عالمية شائعة.

وراجعت السلطات الصحية في ووهان، أمس الخميس، إجمالي الوفيات وعدلتها بالزيادة بنسبة 50% إلى 3869 شخصا لتدارك ما وصفته بالتقارير الخاطئة والتأخير في الإبلاغ عن الوفيات وغيرها من أوجه التقصير.

وشكك البعض علنا، ومنهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في دقة إعلانات الصين بشأن نطاق الوباء في البلاد وصلت إلى حد وقف دعم منظمة الصحة العالمية جراء ما اعتبره محاباة لبكين.

 وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في ديسمبر/كانول الأول 2019، بمدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي الصينية، وسرعان ما انتشر إلى سائر أنحاء العالم.

وعلى مستوى البر الرئيسي الصيني، بلغ إجمالي الإصابات 82 ألفا و692، بينما الوفيات 4 آلاف و632، في حين وصل عدد المتعافين إلى 77 ألفا و944.

وتجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و184 ألفا، توفي منهم أكثر من 146 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 553 ألفا، حتى صباح اليوم الجمعة.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى