العربية والدولية

الصين : مقتل الرجل الاسود سلطت الضوء على مشاكل العنصرية الامريكية

اكد المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو ليجيان خلال مؤتمر صحفي في العاصمة بكين ، الاثنين، أن الاضطرابات المستمرة في الولايات المتحدة بشأن القتل المأساوي لرجل أسود غير مسلح على يد الشرطة سلطت الضوء على المشاكل الخطيرة للعنصرية وعنف الشرطة داخل الولايات المتحدة .

ونقلت قناة (برس تي في ) في تقرير اطلعت عليه (الاولى نيوز) عن المتحدث باسم الخارجية الصينية قوله إن ” “حياة السود هي أيضا أرواح ويجب ضمان حقوقهم الإنسانية وان الوضع الحالي يعكس مرة أخرى شدة مشاكل العنصرية وعنف الشرطة في الولايات المتحدة”.

واضاف أن ” أن موت  جورج فلويد تسبب في غضب مستمر عبر أمة منقسمة سياسياً وعرقياً خلال حملة استقطابية رئاسية ، مما أثار احتجاجات اشتعلت بشكل متكرر في السنوات الأخيرة بسبب قتل الشرطة للأميركيين السود”.

وانتقد المتحدث ايضا ” المعايير المزدوجة لواشنطن بدعمها المتظاهرين الانفصاليين والمعارضين للحكومة في هونغ كونغ ، الذين تحولوا في كثير من الحالات إلى العنف ، بما في ذلك تخريب الممتلكات العامة كما عبرت عن القلق الشديد لما يسمى بالحكم الذاتي في هونغ كونغ مؤخرا بعد أن أقرت بكين اقتراحا بقانون الأمن القومي في الجزيرة”.

يذكر ان الاحتجاجات واسعة النطاق في الولايات المتحدة اندلعت بعد أن أظهر مقطع فيديو ضابط شرطة أبيض في مينيابوليس راكعًا على عنق رجل أسود يبلغ من العمر 46 عامًا يدعى جورج فلويد ، لمدة تسع دقائق تقريبًا قبل وفاته في 25 ايار الماضي

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى