السياسية

الطائي ينبه من ضغط واشنطن على بغداد للبقاء بالعراق استجابة لمصالح “الكيان الصهيوني”

حذر المحلل السياسي صباح الطائي من ضغوط واشنطن على بغداد لابقاء قواتها في العراق بهدف خدمة المصالح الصهيونية ووجودها في المنطقة، لافتا الى ان اميركا تعتبر العراق قلب المنطقة ومغادرته تمثل خسارة كبيرة لمصالحها واتاحة الفرصة لروسيا لتوسيع نفوذها.

وقال الطائي ، ان “المخطط الاميركي يهدف الى البقاء في العراق الذي تعتبره قلب المنطقة، اضافة الى انها تخشى اللاعب الروسي الموجود في روسيا وتسعى الى تحجيمه في صراع للقوى العظمى داخل مايسمى بالشرق الاوسط”.

واضاف ان “اميركا ستعمل على ممارسة مختلف الضغوط على العراق في الفترة المقبلة واحدها الورقة المالية وقد تضظر الى فرض عقوبات بدون اي تبريرات مقنعة بحجة وجود الكثير من العراقيين الذين انظموا لداعش في الفترة الماضية، وبالتالي اعتباره من الدول الراعية للارهاب”.

وبين ان “الخطة الاميركية تتركز في استقطاب الكثير من العراقيين وتجنيدهم لصالح داعش الاجرامي، من اجل التلويح بفرض عقوبات على العراق بحجة ان داعش الارهابي هو تنظيم عراقي ولم يكن قادته ومموليه من دول الخليج واميركا”.

ولفت الى ان “اميركا قد تستخدم ورقة العقوبات كعامل ضاغط على العراق بهدف ابقاء قواتها على اراضيه والسيطرة على المثلث الاستراتيجي مابين بغداد ودمشق وبيروت وطهران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى