السياسية

العامري: الانتخابات هي الطريق الاسلم للعبور بالعراق و تجاوز التحديات

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الجمعة، أن الانتخابات هي الطريق الأسلم للعبور بالعراق وتجاوز التحديات.
وقال العامري خلال كلمة له تابعته (الاولى نيوز): “يا شعبنا العراقي العزيز يا أمة الحشد والمقاومة يا جماهير الفتح في كل مكان ساعات تفصلنا عن الانتخابات الحالية وكلي أمل وثقة أنكم ستكونون أهلاً للمسؤولية الوطنية والتأريخية التي ألقيت على عواتقنا جميعا بالتوجه إلى صناديق الاقتراع واختيار ممثليين الشعب المؤتمنين على مقدرته وأمنه وسيادته الوطنية وكرامته واستقلاله”.

وأضاف: “بهذه المناسبة المهمة المفصلية في تأريخ العراق، نجدد شكرنا وتقديرنا إلى المرجعية الدينية العليا على بيانها التأريخي الذي يعتبر خارطة طريق للانتخابات”.

وأشار إلى أن “بيان المرجعية يستحق أن نقول عنه إنه فتوى الجهاد الانتخابي، الذي حثت فيه الشعب العراقي على المشاركة الواعية والمسؤولة بالانتخابات”.
وتابع: “أملنا كبير بالشعب العراقي بالزحف إلى صناديق الانتخابات وتلبية فتوى الجهاد الانتخابي كما لبوا فتوى الجهاد الكفائي وزحفوا إلى ساحات الجهاد، وتسابقوا مع الموت، وحققوا ذلك النصر العظيم”.

وبين العامري: “أملنا أن ينتخبوا عن وعي ومسؤولية، وبصيرة، لرسم مستقبل جديد لعراق آمن ومستقر ومزدهر”، مبينا أن “الانتخابات هي الطريق الاسلم للعبور بالعراق إلى حيث يأمل شعبنا وتجاوز مجمل التحديات”.

وأكد، كلنا ثقة بأمة الحشد الشعبي وجمهور المقاومة بأن يصنعوا النصر بالمشاركة الفاعلة ودعم البرامج الانتخابية التي تصنع طريق البناء عندما صنعت طريق الحماية والسيادة والتحرير”.

وتابع: “نؤكد شكرنا وتقديرنا إلى أبنائنا في القوات المسلحة رفاق الدرب والجهاد على مشاركتهم الواسعة في الاقتراع الخاص”، مبيناً أن ذلك بحد ذاته الخطوة الأولى اتجاه المشاركة الواسعة بالانتخابات من قبل جميع العراقيين”.

وبين العامري: “أملنا بالأجهزة الأمنية بالعمل على خلق المناخات الانتخابية الآمنة من أجل إدلاء الشعب العراقي بصوته بعيداً عن أي تأثيرات جانبية”، وتوجه العامري بالشكر لكل القائمين على إجراء الانتخابات وأملنا بهم كبير أن يحرصوا على صوت الناخب وهو امنة في أعناقهم كما أكدت على ذلك المرجعية الدينية والعمل على إنجاز هذا الاستحقاق بعيداً عن أي تأثيرات للمال والسلاح غير القانوني والتدخلات الخارجية”.

وأضاف العامري “نهيب بالقوى السياسية التنافسة بذل أقصى درجات التعاون والحرص الشديد على إجراء الانتخابات في أجواء مطمئنة ويكون هدفنا إجراء انتخابات حرة نزيهة عادلة وشفافة ويكون همنا الأول جميعاً نجاح الانتخابات”.

وتابع العامري: “أيها الجماهير العزيزة ثقتنا بكم عالية وأملنا بكم كبير، تقدموا نحو صناديق الاقتراع طاعة إلى المرجعية الدينية وسعياً نحو دعم الصالحين المخلصين المدافعين عن سيادة العراق وأمنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى