slideالسياسية

العبادي : التحدي المقبل بعد الانتصار على داعش امني واستخباري/

الاولى نيوز / بغداد
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أن التحدي المقبل بعد الانتصار على عصابات داعش امني واستخباري، داعيا الى استخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة والى التفوق على العدو بمراحل في هذا الجانب.

وقال العبادي في كلمته خلال المؤتمر العام للأمن الوطني بحسب بيان لمكتبه الاعلامي ” ان العراق خرج قويا ومنتصرا وموحدا، وكان هنالك دور لجهاز الأمن الوطني في هذا النصر وقدم الشهداء والجرحى الذين تحققت الانتصارات بتضحياتهم “.

واوضح ” انه لايجوز ان نضيع النصر بغفلة هنا او هناك وان لا نسمح للارهاب بان يحقق اي خرق، فالعدو لديه فكر منحرف ويجب ان نكون بمستوى التحدي من خلال تركيز الجهود الاستخبارية والامنية “.

وبين ” لدينا عدة مهام منها اعادة استقرار المناطق المحررة وهو ما يتطلب الجانب الامني والاستخباري الذي لايمكن عزله عن كل الامور، مشيرا الى اهمية تحليل التحديات وان يكون العمل مخططا ومدروسا “.

وتابع ” ان الرؤية المتجددة للاجهزة الامنية يجب ان تقوم على اسناد الشعب، فالمواطن يمثل قاعدة رصينة وصلبة لعملها وبتلاحم المواطنين مع الاجهزة الامنية سنزداد قوة، لان قوتنا تكمن بالاستناد الى شعبنا الذي كان احد اسباب انتصارنا في الموصل”.

واكد على ” اهمية الانضباط ومحاربة الفساد، لان الفساد جرثومة خطيرة تمكنت من ادخال داعش، مشيرا الى ان المحسوبية داخل الاجهزة الامنية تعد فسادا “.

واضاف “اننا مثلما انتصرنا عسكريا على داعش سننتصر امنيا واستخباريا خلال المرحلة المقبلة “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى