slideالسياسية

العبادي : تطوير قدرات العراق التسليحية هو لتوفير الأمن الذي نحتاجه للاستثمار والإعمار/موسـع

الاولى نيوز / بغداد

جدد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، تأكيده على حصر السلاح بيد الدولة والذي يعد حماية للمواطن، مبينا ان تطوير قدرات البلد التسليحية هو لتوفير الأمن الذي نحتاجه للاستثمار والبناء والإعمار وتوفير فرص العمل .

وقال العبادي خلال افتتاح مؤتمر ومعرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية الدولي في دورته السابعة، الذي شارك فيه عدد كبير من الدول والشركات العالمية، اضافة الى الشركات الوطنية.ان ” الابطال المقاتلين اجتمعوا على كلمة واحدة هي حماية المواطنين وتوفير الأمن وتحرير الارض، ومن واجبنا دعمهم للاستمرار بمهمتهم لان الارهاب فكر منحرف تجتمع حوله خلايا ويجب ان نكون على اهبة الاستعداد ” ، مشددا على ضرورة تشجيع المنحى الوطني في مجال السلاح والتكنلوجيا .

واضاف ان ” العراق له احتياجات خاصة لأمنه ونمتلك خبرات في مجال محاربة الارهاب والقضاء عليه، والعراق حاليا في مقدمة الدول التي تحارب الارهاب “، داعيا للاستفادة من الطاقات الوطنية الهائلة لتطوير قدرتنا للمنظومة التسليحية وحماية المواطنين وتنمية الطاقات المحلية لدينا.

واوضح ” كما حققنا الانتصار الكبير على داعش والذي وصفه العالم بالمعجزة ، فاننا سننتصر في التنمية الاقتصادية والبناء والإعمار وتوفير الخدمات والاستثمار وتوفير فرص العمل، وسيكون ذلك قريبا ، ولكن يتطلب ان نتوحد ونترك الخلافات “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى