السياسية

العبادي في الذكرى الثالثة لتحرير الموصل: الجميع مدعو لتجاوز الخلافات وعبور التحديات

اصدر رئيس الوزراء الأسبق ورئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، الجمعة، بيانا بشأن الذكرى الثالثة على تحرير مدينة الموصل.

وقال العبادي في بيان تلقته (الأولى نيوز)، إنه “نستذكر في هذا اليوم مرور ثلاث سنوات على تحرير مدينة الموصل العزيزة بعد ان احتلتها عصابات داعش الارهابية وهدمت وخربت وقتلت وهجرت ابناءها”.

وأضاف، أن “الاعلان عن النصر في الموصل كان يراه العالم بالمعجزة في ضوء ما يمر به العراق حينها من صعوبات كبيرة ونظرة العالم لبلد اعتقدوا انه انتهى وتقسم ولكن عاد بقوة”.

وتابع: “انتصرنا بهمة ابطالنا وبدمائهم التي سالت من الجيش والشرطة ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي والبيشمركة  وبفتوى المرجعية الدينية للسيد علي السيستاني، ولا ننسى كل من قدم الدعم والمساندة من الدول”.

وأشار إلى أن “قصة الانتصار على عصابات داعش الارهابية كانت قصة انتصار عراقية يجب ان نفتخر بها، فمن بلد أُحتُلت مدنه ويعيش بازمة مالية وانهيار في المعنويات وفساد وظروف قاهرة الى بلد منتصر يفتخر العالم به”.

وأكمل قائلاً: “بهذه المناسبة العزيزة على قلوب العراقيين واهالي الموصل فان الجميع مدعو للتكاتف وتوحيد الجهود وتجاوز الخلافات للعبور بالبلد  من التحديات التي يمر بها، فالشعب العراقي الذي تحمل وقدم التضحيات يستحق منا المزيد”.

واختتم العبادي بيانه قائلاً: “تحية لاهالي الموصل الذين صبروا وزودوا قواتنا بالمعلومات ليتخلصوا من العصابات الارهابية ولمقاتلينا الابطال من جميع المحافظات الذين تركوا عوائلهم من اجل الذود عن العراق، وللعشائر وللفعاليات الاجتماعية وللاعلاميين الذين ساندوا ابطالنا، فكانت ملحمة عراقية ولوحة جميلة سيذكرها التاريخ بأحرف من نور، وتحية اجلال واكرام للشهداء الابطال وللجرحى الذين بدمائهم تحرر العراق ونسال الله القدير ان ينصر شعبنا وبلدنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى