السياسية

العبادي : نحن مقبلون على مرحلة جديدة من البناء والإعمار تحتاج الى جهد كبير

الاولى نيوز / بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان العراق مقبل على مرحلة جديدة من البناء والإعمار تحتاج الى جهد كبير، مشيرا الى ان نهوض البلد يتطلب ان نحرك العمل في جميع ارجاء البلد، مبينا الحاجة الى الامن لكي ننهض .

وبارك العبادي خلال لقائه اعضاء اتحاد نقابات العمال في جميع المحافظات، للعمال العراقيين عيدهم وعيد العمال العالمي، مؤكدا ان الحكومة مع هذه الشريحة في ضمان كامل حقوقها.

واضاف العبادي اننا مقبلون على مرحلة جديدة هي العمل والبناء، حيث كان المقاتلون هم ابطال مرحلة النصر وامامنا مرحلة العمل لإكمال المسيرة والانطلاق الجديد.

وتابع : عندما تسلمنا الحكومة كان امامنا هدف تحرير المحافظات المحتلة وإبعاد خطر داعش عن بغداد وكان الوضع مأساوياً وكل جهد الدولة وامكاناتها المالية كانت موجهة لعمليات التحرير ولكن بوحدتنا واصرارنا وشجاعة مقاتلينا وتضحياتهم تحقق النصر .

واضاف ” لقد طهرنا كل اراضينا وسيطرنا على الحدود العراقية السورية لاول مرة بالكامل ونحن نلاحق داعش ونقضي عليه حتى خارج العراق.

واشاد العبادي بالكفاءة العراقية ، وقال انني عندما زرت سد الموصل كان المهندسون والعمال المهرة العراقيون يعملون بنجاح ويكتسبون خبرة كبيرة ويتنافسون مع الخبرات الدولية .

وبين ان الجميع مستغرب كيف نهض العراق وان الجيش العراقي اصبح من اقوى الجيوش في المنطقة .

واشار العبادي الى الاهتمام بشريحة الشباب وتوفير فرص العمل لهم .

واكد العبادي تشكيل لجنة عليا للاقتصاد البديل بسبب المخاوف العالمية من عدم الاعتماد على النفط مستقبلا ولاجل خلق اقتصاد منتج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى