slideالسياسية

العبادي يؤكد ضرورة الحفاظ على التنوع الديني والمذهبي لانه هوية العراق ومصدر قوته

الاولى نيوز / بغداد
أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ضرورة الحفاظ على التنوع الديني والمذهبي لانه هوية العراق ومصدر قوته.

وهنأ العبادي خلال لقائه اليوم رؤساء الطوائف المسيحية” بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية وتمنى للجميع عام محبة وسلام، مؤكدا رعاية الدولة لجميع مواطنيها بغض النظر عن انتمائهم الديني او السياسي، مشيرا الى ان كل العراقيين متساوون في الحقوق والواجبات واننا نسعى لتعميق هذا الفهم لدى جميع شرائح المجتمع ومنها قواتنا الامنية في كل مناطق العراق لاسيما المناطق المحررة”.

وتطرق حيدر العبادي الى ضرورة الحفاظ على التنوع الديني والمذهبي لانه هوية العراق ومصدر قوته، مبينا ان الارهاب حاول محو هذه الهوية لكنه فشل بفضل توحد ابناء شعبنا.

واضاف:” اننا حققنا الانتصار على داعش وسنعمل بكل قوة على اعادة المواطنين المسيحيين النازحين الى مناطقهم وتوفير الامن لهم اضافة الى بقية النازحين”.

واشار العبادي الى مسؤولية رجال الدين من المسلمين والمسيحيين في ارساء الامن من خلال تقوية روح الايمان والعدالة والوحدة لدى المواطنين وتوجيههم الى الطريق الصحيح والعمل على تنمية روح التعايش السلمي بين المكونات العراقية والذي يحقق انتصارا آخر على الفكر الارهابي و يُسقط هدفه.

واستمع العبادي الى ملاحظات رؤساء الطوائف المسيحية والاقتراحات المتعلقة بقضايا النازحين والمناطق المحررة بشكل عام والمواطنين المسيحيين بشكل خاص.

من جانبهم، قدّم رؤساء الطوائف المسيحية شكرهم لرئيس الوزراء ومباركتهم بالانتصارات الكبيرة التي تحققت على داعش وتحرير كامل الاراضي العراقية وتوحد ابناء الشعب العراقي وبحلول العام الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى