slideالسياسية

العبادي يصل العاصمة الاردنية عمان في ثالث محطة ضمن جولته

الاولى نيوز / بغداد

وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الاحد، الى العاصمة الأردنية عمان في ثالث محطة ضمن جولته لزيارة عدد من البلدان العربية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان مقتضب، ان “حيدر العبادي وصل الى المملكة الاردنية الهاشمية”.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى الأردن كثالث محطة له خلال جولته لزيارة عدد من البلدان العربية بعد ان زار كل من السعودية ومصر.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد بحث، الاحد، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مكافحة الارهاب والتعاون في مجالات الإعمار والبناء.

وبحث العبادي ، الاحد، ايضاً مع نظيره المصري شريف اسماعيل رؤية العراق لمستقبل المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، وصل إلى مطار القاهرة الدولي عصر اليوم الأحد، قادماً من المملكة العربية السعودية، في إطار جولته التي تشمل عدداً من دول المنطقة.

وذكر بيان أورده مكتب العبادي الإعلامي، أن “الأخير وصل عصر اليوم العاصمة المصرية، قادماً من المملكة العربية السعودية، حيث سيكون في استقباله والوفد المرافق له في مطار القاهرة، نظيره المصري شريف إسماعيل”.

وأضاف البيان، أن “العبادي سيلتقي في زيارته التي تستغرق عدة ساعات بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وكشفت وسائل اعلام مصرية، مساء السبت، عن عزم العبادي زيارة القاهرة اليوم الأحد، تستغرق عدة ساعات.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية، أن “العبادي يصل القاهرة، قادما من المملكة العربية السعودية، في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها بكبار المسؤولين المصريين”.

وأضافت الوكالة، أن “العبادي سيبحث مع المسؤولين في مصر العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات إلى جانب عدد من القضايا العربية وتطورات الأوضاع في العراق، في ضوء النجاحات التي حققها الجيش العراقي ضد تنظيم داعش”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد وصل في وقت سابق من، يوم أمس، إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى