slideالسياسية

العبادي يعبّر عن فخره بتسلم ملف ادراج بابل على لائحة التراث العالمي

الاولى نيوز / بغداد

عبّر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عن فخره بتسلم ملف إدراج بابل على لائحة التراث العالمي، الذي تم العمل عليه خلال الفترة الماضية مع المسؤولين عن هذا الملف عالميا بعد ان شهد تخريبا من قبل النظام السابق .

واضاف العبادي في كلمته خلال تسليم ملف بابل على لائحة التراث العالمي “: مثلما عملنا على إدراج الاهوار على لائحة التراث برغم الصعوبات وشكلنا لجنة بخصوصها ، فاننا سنعمل جاهدين من اجل ادراج بابل على لائحة التراث العالمي وسنشكل ايضا لجنة خاصة للعمل والمتابعة مع الجهات العالمية “.

وتابع العبادي : ” عندما تذكر بابل فإن العالم يتذكر الحضارة ، واليوم ايضا نعلّم العالم البطولة لاننا بدأنا مرحلة العراق القوي الموحد المزدهر من خلال بطولات قواتنا “.

ونفى رئيس مجلس الوزراء ما يتم ترويجه من قبل جهات بقطع مخصصات قواتنا البطلة، مبينا :” اننا في وقت انخفاض اسعار النفط وصعوبة تغطية التكاليف لم نقطع تلك المخصصات فكيف نقطعها اليوم ” ، مشيرا الى :”ان قواتنا البطلة التي قامت بهذه البطولات سنبقى داعمين لها في كل المجالات بالتدريب والتجهيز ، لان امامنا عملا في مجال الاعمار والبناء والاستثمار والتنمية والاقتصاد وهو ما يتطلب توفير الامن “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى