السياسية

العبودي: القوى السياسية منحت علاوي الضوء الأخضر لأختيار وزرائه

اكد عضو مجلس النواب، علي العبودي، الثلاثاء، أنّ القوى السياسية منحت رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي الضوء الاخضر لاختيار وزرائه.

وقال العبودي، ان “هناك نوايا سليمة لبعض القوى السياسية في منح رئيس الوزراء المكلف مساحة واسعة من العمل وعدم تبني الثقافات التي فيها نوع من (الشيطنة) كأنْ يكون الوزير لك والوزارة لنا”.
وأضاف أنّ “هناك اجتماعات متكررة لرئيس الوزراء المكلف مع قادة القوى السياسية والنواب الذين وقعوا له للتوصل الى شخصيات يمكن أن تشكل الكابينة الحكومية”
من جانبه قال النائب عباس سروط، إنّ “محمد توفيق علاوي لديه حركة باتجاه جميع الكتل السياسية وبعض المستقلين لمناقشة اختيار الوزراء لكابينته والبرنامج الحكومي لها”، موضحاً أنّ “كتل المكون الشيعي أعطت (الضوء الأخضر) لعلاوي بشأن اختيار الوزراء المستقلين من خارج الأحزاب”.
وفي السياق ذاته اكد النائب أحمد المشهداني أن “على محمد علاوي أن يسمي كابينة وزارية من المستقلين والمهنيين والكفاءات ليستطيع أن يتماشى مع مطالب المتظاهرين المشروعة وتحقيق جزء مهم من التواصل مع الشعب، بعيداً عن الضغوطات السياسية”.
وبين المشهداني أن “من أهم الأولويات التي يجب أن تكون حاضرة في تسمية الكابينة الوزارية هي الاستقلالية، بعيداً عن التحزب والانتماءات، لذلك فإن النظر الى المطالب الجماهيرية سيكون من الأولويات والنقاط الحساسة التي سيتعامل معها رئيس الوزراء المكلف”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى