المحلية

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن مشاريع صحية قيد الإنشاء في كركوك والمحافظات الجنوبية

أكدت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الخميس، أن تكاليف الخدمة الطبية بمؤسساتها لا تمثل سوى 40‎%‎ من قيمتها الحقيقية، فيما أشارت إلى مشاريع صحية قيد الإنشاء بكركوك والمحافظات الجنوبية.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة حيدر حمزة العابدي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” من أولويات نشاطات العتبة الحسينية المقدسة هو القطاعين الطبي والتعليمي”، مبينا، أن” العتبة خصصت جزءا كبيرا من موازنتها تجاه المؤسسات الصحية والتعليمية”.

وأضاف، أن” المؤسسات الصحية المدعومة من قبل العتبة الحسينية المقدسة تقدم خدمات لبعض الفئات مجانا مثل مرضى سرطان الأطفال ومرضى زرع نخاع العظم، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى تدفع العتبة جزءاً من القيمة التي يحتاجها المريض”، مشيرا، إلى أن” تكاليف الخدمة الطبية في مؤسسات العتبة لا تمثل سوى (30-40)‎%‎ من قيمتها الحقيقية”.

وأكد، أن” العتبة تعتقد أنها جزء من منظومة الدولة ويجب أن تساهم في دعم القطاع الصحي”، لافتا، إلى أن” النهوض بالقطاع لا يمكن أن تتحمله جهة واحدة وإن كانت حكومية”.

وذكر، أن” الدول المتقدمة تشهد جهود عدة جهات للقطاع الصحي بضمنها القطاع الخاص إضافة إلى منظمات المجتمع المدني والتي تدعم فئات معينة”، مشددا على” ضرورة أن تتضافر الجهود للنهوض بالواقع الصحي”.

وبين، أن” حجم الاحتياج الصحي في البلد كبير ووجود العتبة الحسينية المقدسة داعم لمبدأ الشراكة في تقديم الخدمة الطبية”.

وأشار، إلى أن” لدى العتبة عدة مشاريع قيد الإنشاء ليست فقط في كربلاء المقدسة بل في المحافظات الجنوبية والان في مراكز تخصصية للأورام ومدن طبية في كركوك”، موضحا، أن” الكثير من الخبراء يؤكدون حاجة البلد إلى مؤسسات صحية أكثر لكي يتلقى المواطن العراقي أفضل الخدمات الصحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى