slideالأمنية

العثور على خمسة اكداس وتدمير انفاق لداعش في الموصل تزامنا مع انطلاق عملية امنية لتأمين الانتخابات شرق الانبار

الاولى نيوز / بغداد

اعلن مركز الاعلام الامني العراقي،اليوم الثلاثاء ، عن تدمير تسعة انفاق لتنظيم داعش الارهابي والعثور علي خمسة أكداس للعبوات الناسفة في محافظة نينوي.

وذكر المركز في بيان أن “القوات الأمنية في فرقة المشاة الخامسة عشرة التابعة لقيادة عمليات نينوي وخلال عمليات التفتيش تمكنت من تدمير تسعة انفاق ومضافة لعصابات داعش، وعثرت علي خمسة اكداس تحتوي علي 143 عبوة ناسفة، وفككت وفجرت 21 عبوة اخري، كما عثرت علي 34 قنبر هاون 82ملم، و24 خرطوش هاون 120 ملم، و117 حشوه دافعة للهاون 120ملم، وبندقية برنو محورة kc “.

واشار بيان مركز الاعلام الامني العراقي الي ‘ان هذه العمليات جرت في الخط الاستراتيجي باتجاه سلسلة جبال شيخ ابراهيم، وجبل زمبر وقرية البخور وباتجاه أم الشبابيط علي امتداد الحدود الدولية مع سوريا’.

والجدير بالذكر الي انه تم اكمال تحرير مدينة الموصل بجانبيها الايسر والايمن من عصابات داعش الاجرامية، مطلع شهر تشرين الاول-اكتوبر من العام الماضي، ليعلن فيما بعد رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي، النصر النهائي والشامل علي داعش.

من جانبه “كشف قائد عمليات شرق الأنبار اللواء الركن سعد حربية، يوم الاثنين، عن قرب إنطلاق عمليات تفتيش واسعة بهدف تامين الانتخابات البرلمانية المقبلة، المقرر اجراؤها في الثاني عشر من شهر ايار-مايو المقبل” .

واكد “حربية في تصريحات له بهذا الشأن ‘ان مناطق شرق المحافظة تخلو من اية مضافات لـتنظيم داعش الإرهابي”.
وبحسب ما نقل الموقع الالكتروني للحشد الشعبي قال انه ‘انه بالتزامن مع قرب إجراء الانتخابات النيابية المقبلة التي تعتبر اهم عملية انتخابية، تستعد القوات الأمنية للقيام بعمليات تفتيش واسعة في مناطق شمال ناحية الكرمة وجنوب بحيرة الثرثار لتأمين الانتخابات’. مضيفا ‘أن هذه العملية تأتي في سياق دعم الأمن والاستقرار في تلك المناطق بعد تحريرها، علما ان مناطق شرق الانبار تخلو من اية مضافات لعصابات داعش الاجرامية”.
واوضح اللواء الركن سعد حربية “وجود تعايش وتعاون مهني كبير بين القوات الأمنية والحشد الشعبي في مناطق شرق الأنبار”.

ويذكر ان “اعدادا كبيرة من النازحين من محافظة الانبار قد عادوا الي بيوتهم بعد طرد عصابات داعش من مناطقهم واستتباب الاوضاع الامنية فيها بنسبة جيدة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى