المحلية

العدل: تصدر قائمة جديدة خلال ساعات للمشمولين بالافراج الشرطي

أعلنت وزارة العدل، الأربعاء، أنها تعكف على اصدار قائمة جديدة للمشمولين بالافراج الشرطي، ورفعها خلال الساعات المقبلة الى رئاسة الوزراء للمصادقة على اطلاق سراحهم.

وقال وكيل وزارة العدل عبد الكريم فارس السعدي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه (الاولى نيوز) ، إن “الوزارة كانت قد رفعت الى رئاسة الجمهورية اسماء 1007 محكومين من اجل شمولهم بالعفو الخاص”، موضحا ان “هؤلاء موزعون بواقع 950 من الكبار و57 من الاحداث.

وأضاف السعدي، أن “رئاسة الجمهورية صادقت حينها على 72 اسما اذ تمت المباشرة باطلاق سراحهم”، مبينا أن “هناك تعديلا ورد من مجلس الوزراء يتضمن احتساب مدة الافراج الشرطي لكل من امضى ثلث مدة المحكومية، بعد ان كان نصف المدة، ما سيؤدي الى شمول عدد اكبر من المسجونين”.

وأشار إلى أن “الوزارة شكلت على ضوء ذلك لجانا مختصة من اجل جرد اسماء المشمولين بموجب هذا التعديل”، مؤكدا أن “عدد من تم حصر اسمائهم حتى الان يتراوح بين 400 الى 500 اسم”.

وتوقع السعدي أن “يتجاوز العدد الكلي للمشمولين 2000 مسجون من الكبار والاحداث”، مؤكدا أن “الوزارة بصدد اكمال قوائم الاسماء خلال اليومين المقبلين بغية رفعها الى رئاسة الوزراء من اجل المصادقة عليهم والبدء باجراءات اطلاق سراحهم بالتنسيق مع الجهات المختصة بعد استكمال الاجراءات القانونية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى