المحليةslide

العدل تعلن عن دورات تدريبية لمنتسبيها على نظام الأتمتة

أكدت وزارة العدل، اليوم السبت، توجيه دوائر التسجيل العقاري في بغداد والمحافظات بالعمل وفق نظام الأتمتة، وفيما طرحت أبرز المتطلبات، أعلنت فتح دورات لمنتسبيها لتطبيق النظام وتسهيل الإجراءات الروتينية.


وأكد المتحدث باسم الوزارة احمد لعيبي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) أن “وزير العدل حريص على العمل بنظام الأتمتة، ووجه دوائر التسجيل العقاري في بغداد والمحافظات للعمل بهذا النظام”، مشيراً إلى “وجود اكثر من دائرة من دوائر التسجيل العقاري بدأت العمل بهذا النظام، وهناك دوائر بمحافظات عممت هذه التجربة بين كوادرها ومنها دائرة التسجيل العقاري في محافظة الانبار”.


وأضاف، أن “العمل بهذا النظام يحتاج الى متطلبات تتمثل بالتخصيصات المالية الكبيرة وكوادر تجيد العمل على اجهزة الاتمتة”، مشيراً إلى صدور توجيه بفتح دورات بهذا الخصوص فيما بدأت في الوقت ذاته عملية اتمتة وارشفة وتسهيل جميع الاجراءات الروتينية”.
وكشف عن أن “عدد دوائر التسجيل العقاري في بغداد والمحافظات يبلغ 163 دائرة تسجيل عقاري، ويسعى وزير العدل خلال زياراته اليومية لهذه الدوائر الى القضاء على عمليات الفساد وتقليل الروتين”.
وأكد لعيبي، “مضي وزارة العدل في العمل على تخفيف المعاناة وجعل الأتمتة تصب في صالح المواطنين”.
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه في وقت سابق، الوزارات والمؤسسات الرسمية بالعمل على نظام الأتمتة للقضاء على الفساد وتقليل الروتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى