السياسية

العراق⁩ يتلقى دعوة رسمية من الجانب الروسي للمشاركة بمؤتمر “أستانا⁩”حول الأزمة السورية

تلقى العراق دعوة رسمية من الحكومة الروسية للمشاركة بصفة مراقب بمؤتمر أستانة بشأن الأزمة السورية.وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته (الاولى نيوز)، اليوم السبت، أن “الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية نزار الخيرالله التقى السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بمختلف القضايا الدولية والاقليمية التي تهم البلدين”.

وأشار البيان الى أن “السفير الروسي سلم دعوة رسمية للعراق للمشاركة بصفة مراقب في مؤتمر (مسار استانة) الخامس عشر والمزمع عقده في مدينة سوتشي الروسية للفترة 16-17/ 2 / 2021 والذي سيناقش تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في سوريا”.

وأكد الجانبان “خلال اللقاء على التقارب في وجهات النظر العراقية والروسية تجاه سبل حل الازمة السورية و ضرورة إيجاد حل سياسي لها من خلال إعادة مد جسور الثقة بين السوريين بمختلف توجهاتهم ودون تدخلات خارجية”.

وتابع البيان أن “اللقاء تناول ايضا مسألة الطلبة العراقيين الدارسين في المؤسسات التعليمية الروسية، وإمكانية استثنائهم من الحظر المفروض على دخول الأجانب إلى الأراضي الروسية بسبب جائحة كورونا، كذلك تمت مناقشة موضوع حصول العراق على اللقاح الروسي (سبوتنك v) المضاد لفيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى