الأقتصادية

العراق وإيران يناقشان رفع مستوى التبادل التجاري وتفعيل اللجان المشتركة

ناقش العراق وإيران، اليوم الاحد، رفع مستوى التبادل التجاري وتفعيل اللجان المشتركة بينهما.

وذكر بيان لوزارة التجارة تلقته (الاولى نيوز )، ان “الوزير اثير داود الغريري التقى اليوم الاثنين، في مكتبه ، السفير الايراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون في المجال التجاري المشترك بين البلدين”.

وتابع البيان، انه “جرى خلال  اللقاء  مناقشة عدة ملفات اهمها رفع مستوى التبادل التجاري، وتفعيل اللجان المشتركة وتبادل وجهات النظر حول التعاون المشترك مع شركات الوزارة، فضلا عن المشاركة في دورات معرض بغداد الدولي واقامة معارض تخصصية داخل العراق”.

واكد الغريري، “حرص الوزارة على السير في سياسة تجارية  جديدة والانفتاح على الاسواق العالمية وذلك عن طريق تبادل الخبرات والدخول في اتفاقات تخدم المصالح المشتركة”.

ولفت الوزير، الى “ضرورة الارتقاء بمستوى التبادلات التجارية لتحقيق التوازن بين الايرادات والصادرات والعمل على تفعيل الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين العراق وايران”.                

من جانبه، اكد السفير الايراني، ان “بلاده تولي للعراق اهتماما استثنائيا والاستعداد لتقديم الدعم للعراق بمختلف المجالات الاقتصادية والتجارية لما تمثله تلك العلاقات من بعد اجتماعي واقتصادي وثقافي وحضاري يربط البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى