المحلية

العراق والأردن يناقشان برامج التوأمة بين الجامعات ومذكرات التفاهم المشتركة

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي مع نظيره الأردني عزمي محافظة، اليوم الخميس، برامج التوأمة بين الجامعات والاتفاقات ومذكرات التفاهم المشتركة بين البلدين.

وقال بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز): إن” وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي عقد اجتماعا مع نظيره الأردني عزمي محافظة ناقشا خلاله برامج التوأمة بين الجامعات والاتفاقات ومذكرات التفاهم المشتركة وبرامج التعاون العلمي بين البلدين”.

وأضاف البيان، أن” الجانبين بحثا في الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية خالد طوقان أهمية مجالات التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات العراقية والأردنية وأهمية التنسيق المشترك في ضوء مذكرات التفاهم بين البلدين”.

وأكد العبودي، بحسب البيان، أن” مساحة التعاون بين البلدين توفر مناخا علميا إيجابيا لتطوير الخبرات والمهارات والمناهج والبحوث التخصصية المشتركة، لافتا إلى، أن” وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحرص على الشراكات المنتجة ومواكبة المتغيرات والتبادل الثقافي والمضي بتطوير الإمكانات ومؤشرات التطور في أداء المؤسسات الجامعية”، مشيرا إلى” انفتاح وزارة التعليم العالي وجامعاتها على الشراكات واستقطاب الطلبة الدوليين على صعيد الدراسات الأولية والعليا للدراسة في الجامعات العراقية”.

وأشار الوزير الأردني من جانبه، بأن” جامعات المملكة تعتز بعلاقاتها وبرامجها المشتركة مع الجامعات العراقية التي احتضنت وخرجت العديد من الطلبة والشخصيات، لافتا إلى تعضيد مناخات التعاون المشترك الذي يخدم مصلحة المؤسسات الأكاديمية وطلبتها وباحثيها لدى البلدين الشقيقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى