المحلية

العراق والامم المتحدة يطلقان مبادرة من أجل نساء العراق

الاولى نيوز / بغداد

اطلقت وزارة الصحة والبيئة بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي مبادرة نساء من اجل عراق امن واخضرلتحسين واقع المرأة والبيئة ودعم موضوع النوع الاجتماعي(الجندر) في العراق .

وقال جاسم الفلاحي الوكيل الفني لوزارة الصحة و البيئة في بيان ” ان مبادرة نساء من اجل عراق اخضر وامن تم انشاؤها بالتعاون مع برنامح الامم المتحدة الإنمائي وتم اعلان اطلاقها اليوم بحضور رسمي من جانب العراق بالاضافة الى الامم المتحدة والمنظمات المحلية والعالمية العاملة في مجال البيئة “.

واكد ” ان الهدف من المبادرة ضمان مستقبل امن من الكوارث وسليم بيئيا يستجيب لادوار واحتياجات كلا من الرجال والنساء في المجتمع العراقي”.

واضاف ” ان الوزارة قامت بتشكيل نقاط ارتباط للنوع الاجتماعي ووضع الخطط الكفيلة بالنهوض به وفق المفاهيم البيئية من خلال مراجعة الخطط والستراتيجيات الوطنية مثل استراتيجية الامن الوطني تغير المناخ وادارة الكوارث والصحة والبيئة وخطة ادارة ممتلك الاهوار للتراث العالمي والتاكيد على رفع التوعية بمنظور النوع الاجتماعي على المستوى المؤسساتي والاعلامي واصحاب القرار والسكان المحليين”.

واشار الى ” تنظيم ندوات وورش عمل توعوية تهدف لنشر مفهوم النوع الاجتماعي واعداد مطبوعات توعوية توضح علاقة النوع الاجتماعي مع كل قطاع من قطاعات المبادرةً والتاكيد على شموله ي الخطط والستراتيجيات المستقبلية “.

ودعا “وسائل الإعلام العراقية والعالمية الى الاهتمام في هذا البرنامج بغية الاستفادة منه في تحسين واقع المرأة والبيئة في العراق”.

وكان العراق وقع عددا من الاتفاقيات مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي بهدف تعزيز البيئة في العراق الى جانب النهوض بواقع التوعية المجتمعية والبيئية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى