السياسية

العراق واليمن يبحثان توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجال تبادل المحكومين

بحث وزير العدل خالد شواني، اليوم الاثنين، مع وزير خارجية جمهورية اليمن أحمد عوض بن مبارك، التعاون العدلي وتوقيع اتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجال تبادل المحكومين بين البلدين.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن” شواني استقبل ابن مبارك والوفد المرافق له، اليوم في مكتبه الرسمي، وتباحث الجانبان مجمل أوجه العلاقات الثنائية ما بين (العراق واليمن)، فيما يخص التعاون العدلي ولا سيما توقيع اتفاقيات ومذكرة تفاهم في مجال العلاقات العدلية والتعاون القانوني وتبادل المحكومين بين البلدين”.
وقال شواني، بحسب البيان، إن” الوزارة مستعدة لتدريب كوادر موظفي وزارة العدل اليمنية في المجالات العدلية والقانونية، وتبادل الخبرات وأطر تعزيزها وتنميتها وفق المصالح المشتركة بين البلدين”.
وأضاف، أن” مسودة مذكرة التفاهم لتبادل المحكومين جاهزة وفق اتفاقية الرياض، لافتا إلى، أنه” سيكون هناك خطوات قانونية عملية في هذا الشأن، لاسيما أن الحكومة تتبنى آلية عملية في التعامل مع هذه الملفات والخاصة بتسليم المحكومين من خلال التنسيق والتعاون في تفعيل المذكرات بالمستقبل القريب”.
من جانبه، أكد وزير الخارجية اليمني مبارك، السعي إلى تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، فيما يتعلق في المجالات العدلية والقانونية والمضي قدما في توقيع الاتفاقيات ومذكرات التعاون، مشيداً، بـ” جهود وزارة العدل في التعامل مع النزلاء اليمنيين في الدوائر الإصلاحية التابعة لوزارة العدل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى