slideالسياسية

العراق وايران يبحثان الاتفاقيات والبروتوكولات التي ستسهم في حفظ الأمن والاستقرار للبلدين

الاولى نيوز / بغداد

بحث رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، مع وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي الاتفاقيات والبروتوكولات التي ستسهم في حفظ الأمن والاستقرار للبلدين الجارين.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان” ان الغاني التقى اليوم حاتمي والوفد المرافق له، مشيداً بمواقف ايران المشرف في معارك التحرير من خلال تقديم كل أشكال الدعم اللوجستي لقواتنا الأمنية والتي ساهمت في القضاء على براثم داعش الإرهابي والقضاء عليه عسكرياً,.

وقال الغانمي :”نحن نعيش فرحة الانتصارات والانجازات المتحققة والتي أعطتنا دفعة معنوية كبيرة في المضي ببناء وإعادة هيكلة الجيش التي تسير بخطوات كبيرة وصحيحة ضمن الخطة التي أعدت مسبقاً من قبل المؤسسة العسكرية والتي نأمل أن يكون للجمهورية الإسلامية دور فعال فيها”.

وأضاف” الغانمي” نحن على أبواب مرحلة جديدة من التعاون والتنسيق المشترك مع وزارة الدفاع الإيرانية من خلال الاتفاقيات والبروتوكولات التي ستساهم في حفظ الأمن والاستقرار للبلدين الجارين”.

من جانبه، اشاد وزير الدفاع الإيراني بقدرات القوات العراقية التي أبهرت العالم بمهنيتها وكفاءتها في حسم المعركة مع الإرهاب، مؤكداً ان المرحلة المقبلة يجب أن تشهد مزيدا من التعاون والتنسيق الأمني الأستخباري لمنع حدوث إي خروقات آو زعزعة الأمن للبلدين الصديقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى