المحلية

العراق وباكستان يبحثان آلية منح سمات الدخول

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي والسفير الباكستاني أحمد أمجد علي، اليوم الاثنين، آلية منح سمات الدخول للمواطنين الباكستانيين لزيارة العتبات المقدسة.وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي استقبل، اليوم الإثنين في مكتبه الرسمي، سفير جمهورية الباكستان الإسلامية في بغداد أحمد أمجد علي”.
وأكد الغزي أن “جمهوريتي العراق والباكتسان الإسلامية، تربطهما علاقة وثيقة، دينياً وثقافياً وسياسياً، وقد شهدت الفترة الأخيرة زيارات دبلوماسية متبادلة بين الجانبين”، مشيرا الى ان “الحكومة العراقية تسعى إلى تطويرها في المجال الاقتصادي مستقبلاً”.
وبحث الجانبان، وضع آلية لمنح سمات الدخول للمواطنين الباكستانيين لزيارة العتبات المقدسة، والسيطرة على استغلال البعض لسمة الدخول الخاصة بالسياحة الدينية لأغراض العمل داخل العراق، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات الرسمية الدبلوماسية لفتح قنصلية باكستانية في محافظة النجف الأشرف.
وأشاد السفير الباكستاني بـ”نجاح الانتخابات النيابية التي جرت في العراق مؤخراً”، مؤكداً “دعم الحكومة الباكستانية للحكومة العراقية المقبلة، وفتح آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى