الأقتصادية

العراق ومصر والاردن تبحث زيادة ارباح شركة الجسر العربي للملاحة

الاولى نيوز / بغداد

بحث وزير النقل كاظم فنجان الحمامي خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة في القاهرة ، زيادة أرباح الشركة و تعزيز دورها وادائها.

ونقل بيان لوزارة النقل عن الحمامي قوله :” ان الاجتماعات تركزت على مناقشة الدول الاعضاء /العراق، مصر، الاْردن/، تعزيز ادوار العمل في المرحلة الراهنة”.

وأشار الى، ان “الشركة تمكنت من تحقيق ارباح تقدر بثلاثة ملايين و383 ألف دولار، خلال العام الماضي” مبيناً، ان “الجمعية العمومية استعرضت الجهود التي قامت بها الشركة في الفترة السابقة لتحقيق هذه الأرباح والتي تمثلت بتأجير باخرة عمان وباخرة وقارب الى السوق الاوروبي بالاضافة الى نجاح الشركة في موسم الحج الماضي، وكذلك نجاح ائتلاف شركة الجسر العربي وشركة السندباد وتفعيل النشاط الدعائي والاعلاني للشركة مع تحقيق الريادة في النقل البحري ونظام الحجز الآلي للركاب مع استخدام الاساليب الحديثة في حجز الشاحنات للعمل في الموانىء”.

واضاف ان “الجمعية العمومية استعرضت ايضا استثمارات الشركة في الدول المساهمة والبحث عن الطرق واساليب العمل لتطويرها بما يتلاءم مع التغيرات الحاصلة في مجال الاستثمار”.

وأكدت وزارة النقل “حصول اجماع الجمعية العمومية على ان الشركة الجسر العربي للملاحة تجسد التعاون المشترك التنموي للدول الثلاث والتي يجب المحافظة عليها وتنميتها بما يحقق مصالح الدول الاعضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى