المحلية

العراق يبحث في فيينا تهديدات الأمن الغذائي ومكافحة التغيرات المناخية

بحث وزير المالية علي عبد الامير علاوي، اليوم الخميس، في العاصمة النمساوية فيينا، تهديدات الأمن الغذائي ومكافحة التغيرات المناخية.

وذكر بيان لوزارة المالية، تلقته (الاولى نيوز) ان “علاوي، شارك في اعمال الدورة الثالثة والاربعون لمنتدى تنمية صندوق اوبك المنعقد في العاصمة النمساوية فيينا للمدة من 21-22 من الشهر الحالي”.

واوضح، ان “برنامج مشاركة وزير المالية تضمن، عقد عدة اجتماعات ولقاءات ثنائية مع قادة وممثلي الدول الممثلة بالمنتدى لبحث تعزيز العلاقات الإقتصادية المشتركة بين الدول الأعضاء”.

وقال علاوي بحسب البيان، ان “اعمال المنتدى تهدف الى تعزيز أوجه التعاون بين البلدان في جميع أنحاء العالم وفتح فرص التمويل وتعزيز الجهود الدولية لتحقيق التنمية من خلال الفعاليات الدولية”. 

واشار الى ان “المنتدى ناقش التحديات الحالية المتمثلة في تهديدات الأمن الغذائي ومكافحة التغيرات المناخية”، مؤكدا “اهمية دفع التأثيرات التنموية الكبيرة وتحقيق انتقال عادل للطاقة لكونها المحرك الاساس والعنصر الفاعل في تحقيق التنمية المستدامة”. 

واضاف البيان، انه “تم خلال اجتماعات المجلس الوزراي 43، النظر والاطلاع على عدة موضوعات، أبرزها: التقرير السنوي لصندوق الأوبك للتنمية للعام المالي 2021 وتقرير المدقق الخارجي، والنظر في الموافقة على توزيع صافي دخل صندوق الأوبك الاعتيادي للعام المالي 2021 وعلى تعيين المدقق الخارجي، فضلا عن الاطلاع على تطورات برنامج صندوق الأوبك للتنمية للاقتراض وعلى مستجدات سداد متأخرات سداد الدول الأعضاء، كما تم مناقشة تحديد مكان وتاريخ اجتماع المجلس الوزاري لعام 2023”.

يذكر ان المنتدى ينعقد بمشاركة قادة الحكومات والدول الشريكة للصندوق، ورؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية، ومسؤولي بنوك التنمية والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الخاص ومجموعة من الخبراء المختصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى