المحلية

العراق يتلقى عروضاً فرنسية جديدة لإنشاء القمر الصناعي

أعلنت وزارة الاتصالات ،اليوم الثلاثاء، عن تلقيها عروض من شركة فرنسية لإنشاء القمر الصناعي العراقي، فيما أشارت الى أن التكلفة المالية لانشاء القمر لم تحدد حتى الآن.وقال المتحدث باسم الوزارة رعد المشهداني ل (الاولى نيوز): إن “العروض المقدمة من قبل الشركات العراقية والعربية والعالمية المختصة بصناعة وتطوير القمر الصناعي العراقي مازالت مستمرة للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية”، مبيناً أن “شركة الايرباص الفرنسية المختصة في شأن صناعة الأقمار الصناعية قامت بزيارة الوزارة قبل أيام وقدمت عروضاً بشأن صناعة القمر الصناعي العراقي”.
وأضاف أن “هناك شركات مصرية أيضا قدمت عروضها وحسب الاتفاقية الثلاثية بين العراق والمملكة الأردنية وجمهورية مصر العربية”، مؤكداً “إمكانية الاستفادة من خبرة المصريين والفرنسيين وكافة الشركات التي تسهم في تطوير وضع الاتصالات والقمر الصناعي العراقي”.
وأوضح المشهداني أن “التكلفة المالية لانشاء القمر الصناعي لم تخصص ولم تعلن لغاية اللحظة بسبب العمل المستمر على جمع العروض”.
ولفت الى أن “القمر الصناعي سيعود بفائدة الى إيرادات وزارة الاتصالات من خلال الاشتراك عبر الترددات الفضائية والترددات الهوائية وترددات شبكات الاتصالات بالاضافة الى تشغيل أياد عاملة في مجال شركة القمر الصناعي إذا ثبتت على الأرض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى